رئيس التحرير : مشعل العريفي

"وصل لليمن تهريبًا وعاد جثة” .. من هو السفير الإيراني “حسن إيرلو” الذي توفي في ظروف غامضة بـ "صنعاء" ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : سرد تقرير مصور لقناة "الإخبارية" تفاصيل رحلة السفير الإيراني لدى ميليشيا الحوثي، حسن إيرلو، منذ وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء تهريبًا وحتى عودته إلى طهران جثة هامدة.
وقال التقرير: إن "حسن إيرلو وصل إلى صنعاء خفية وتهريبًا عبر طائرة تنقل الجرحى ومعه أسلحة وثلة خبراء إيرانيين في مجال الأسلحة والطائرات المسيرة".
عاد جثةً
وأصاف: أن "إيرلو عاد إلى طهران جثة متأثرة بجروح كورونا كما أعلنت الخارجية الإيرانية، بينما أكدت تقارير غربية ومحللون سياسيون أن كوفيد من موته براء".
وأوضح التقرير أن "إيرلو قائد عسكري ارتدي زيًا دبلوماسيًا، وهو أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني متخصص في تصنيع الأسلحة، منذ وصوله إلى صنعاء عام 2020 تزايدت أعداد ضبط الأسلحة في بحر العرب".
الحاكم الفعلي للحوثي
وأكد التقرير أن "إيرلو يعتبر الحاكم الفعلي لميليشيات الحوثي؛ فمنذ قدومه تعدد انتهاكاته بحق اليمن واليمنيين في عاصمتهم حتى أن أقسام النساء في المستشفيات بصنعاء لم تسلم وانتهكت حرمتها رغم علمه بحظر دخول الرجال في اليمن إلى تلك الأقسام، واعتبرتها الحكومة الشرعية اليمنية إهانة بحق اليمن وأهله".
ظروف وفاته غامضة
وختم التقرير قائلًا: "أما سبب وفاته فلا يوجد خبر مؤكد حتى الآن هل توفي بغارة من غارات التحالف على أحد المواقع المشروعة التي استهدفت لاستخدامها في أغراض إرهابية وإطلاقها الصواريخ على المدنيين، أما أن كوفيد-19 هو السبب؟، الأكيد كما ذكر اليمنيون في اليمن أن العاصمة صنعاء ارتاحت من انتهاكاته وتنفس اليمنيون الصعداء بوفاة أحد قادة الإرهاب".

آخر الأخبار

arrow up